صوت محافظة لحج

المجلس الدولي لدعم المحاكم العادلة يحمل الانتقالي مسؤولية اعتقال قيادي في الحراك بأبين

لحج نت | متابعات خاصة


 
حمل المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان  الإنتقالي  مسؤولية حياة القيادي في الحراك الثوري الجنوبي خالد حويس الذي تعرض لحادثة اعتداء واعتقال تعسفي من قبل عناصر أمنية تابعة للمجلس الانتقالي في محافظة أبين.

وأدان  المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الانسان حادثة الاعتداء والاعتقال التعسفي الذي تعرض له القيادي خالد حويس من قبل العناصر الأمنية التي تتبع قيادة محور أبين محملا تلك القيادات الأمنية والعسكرية مسئولية الضرر الذي قد يتعرض لها القيادي حويس.

وطالب البيان السلطات الأمنية والعسكرية في المجلس الانتقالي  بسرعة الإفراج عن القيادي حويس واتخاذ الاجراءات القانونية ومحاسبة من قام بالاعتداء والاعتقال الذي يتنافى مع القوانين الانسانية وحقوق الانسان.

كما طالب المجلس الدولي  سلطات دول التحالف العربي في اليمن وسلطات المجلس الانتقالي الى احترام الحريات الديمقراطية وحقوق الانسان وحرية النشر والإعلام وإيقاف الانتهاكات اليومية لحقوق الانسان للمعارضين السياسيين لقوى الحراك الثوري الجنوبي وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين من قيادات المجلس الثوري الجنوبي والمختفين والمختطفين قسراً في سجون المجلس الانتقالي السرية في المحافظات الجنوبية.

قد يعجبك ايضا