صوت محافظة لحج

كونتينر نيوز: الحوثيون يتحكمون بحركة الشحن في خليج عدن والبحر الأحمر

لحج نت | متابعات

 

أكد تقرير موقع كونتينر نيوز المعني بشؤون الشحن العالمية انه ومع مرور أكثر من نصف عام على أزمة البحر الأحمر ولا يزال التأثير الشديد على صناعة شحن الحاويات مستمرًا دون هوادة، بسبب نشاط حركة قوات صنعاء “الحوثيين” بحسب قول الرئيس التنفيذي سي انتليجنس للشحن آلان مورفي.

وذكر التقرير أنه “ووفقًا لشركة تحليل البيانات الدنماركية، فان اجمالي الرحلات في منطقة البحر الأحمر لسفن حاويات الشحن قد انخفض منذ شهر كانون الثاني بنسبة 22 بالمائة على أساس شهري.

وأضاف التقرير انه بالمقارنة بمتوسط ما قبل الأزمة، بلغ الانخفاض في عام  بالمائة ولوحظ انخفاض مماثل بنسبة 33 بالمائة أيضا في خليج عدن، على الرغم من أن كلا من أظهرت المناطق علامات بطيئة على التعافي، وكان التقدم محدوداً.

وتابع انه بالإضافة إلى ذلك، شهد البحر الأحمر التأثير الأكثر دراماتيكية، مع انخفاض بنسبة 85 بالمائة في متوسط الوصول الشهري للموانئ في عام 2024 وانخفض الرقم من أكثر من 200 وصول شهريًا إلى أقل من 40 بين كانون الثاني وحزيران الماضي ثم ارتفع الى 60 وصول لكن لا يزال من غير المؤكد ما إذا كانت هذه الزيادة ستستمر أم أنها مجرد تقلب مؤقت.

وبين انه “في البحر الأحمر، كانت الموانئ الأكثر تضررًا هي جدة وميناء الملك عبد الله، ومنذ كانون الثاني من عام 2024 فصاعدًا، توقفت شركات النقل تمامًا عن تضمين ميناء الملك عبد الله في طرق خدماتها في أعماق البحار، كما شهدت جدة أشد انخفاض بنسبة 74 بالمائة في زيارات الموانئ من كانون الأول 2023 إلى كانون الثاني من عام 2024”.

قد يعجبك ايضا