صوت محافظة لحج

وسط أزمة خانقة بالغاز المنزلي.. الإمارات تبتز المواطنين في سقطرى وتضاعف معاناتهم

لحج نت | سقطرى

 

تشهد محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية، أزمة خانقة في الغاز المنزلي، في ظل احتكار شركة إماراتية لسوق الغاز في الجزيرة الخاضعة لسيطرة الامارات عبر المجلس الانتقالي الموالي لها.

وأفادت مصادر محلية، بأن محافظة سقطرى، تشهد أزمة في الغاز المنزلي، نتيجة قيام محطة أدنوك الإماراتية بممارسة الابتزاز بحق المواطنين بإخفاء المادة الحيوية، ما أدى إلى مضاعفة معاناة سكان الأرخبيل.

واتهمت المصادر محافظ سقطرى رأفت الثقلي برفض التعامل مع الحكومة لرفد السوق المحلي في المحافظة بالمشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي، موضحة أن الثقلي التابع للمجلس الانتقالي يهدف لإفساح المجال للجانب الإماراتي في ابتزاز المواطنين وجعل ورقة الخدمات بأيدي الامارات.

يُشار إلى أن أزمة الغاز المنزلي تفاقمت بعد قيام محافظ سقطرى التابع للانتقالي رأفت الثقلي، محاربة الشركة الوطنية للغاز، ليمهّد الطريق أمام مؤسسة خليفة الوكيل الحصري لبيع المشتقات في الأرخبيل، وكذلك يشار إلى أن شركة “أدنوك” الإماراتية المتعهدة الوحيدة في بيع المشتقات النفطية والغاز بأسعار خيالية وصل سعر أسطوانة الغاز العام الماضي لأكثر من 30 ألف ريال.

وتفتعل الإمارات الأزمات المتكررة للأهالي في مختلف الخدمات بغرض تهجيرهم إلى مناطق حضرموت والمهرة عقب تحويل الأرخبيل لقواعد عسكرية ومراكز رقابة للبحرية الإسرائيلية والأمريكية منذ العام 2020م.

قد يعجبك ايضا