صوت محافظة لحج

الكشف عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة في عدن بإشراف الاستخبارات الأمريكية

لحج نت | عدن

 

وكشفت مصادر دبلوماسية، الأربعاء عن تحركات أمريكية جديدة، لدمج فصائل الموالية للإمارات، في غرفة عمليات مشتركة بعدن،  يشرف عليها ضباط من الموساد والاستخبارات الامريكية.

وقالت المصادر بأن واشنطن نجحت نجح فعليا بتشكيل الغرفة بين الفصائل الموالية للإمارات بعد رفض السعودية مقترحا دعم حكومة بن مبارك للتصعيد ضد قوات صنعاء على كافة الجبهات.

وأكدت المصادر بدء اجراء اتصالات بين تياري الامارات في الساحل الغربي والجنوب مع الاحتلال الإسرائيلي لتحديد الاحتياجات اللازمة للمواجهة المرتقبة.

وكانت العاصمة الإماراتية ابوظبي احتضنت في وقت سابق  هذا الأسبوع اجتماع مشترك لقادة الفصائل الإماراتية المتمركزة في الساحل الغربي لليمن وأخرى في جنوب البلاد انبثق عنها تشكيل غرفة عمليات مشتركة تعد الأولى منذ عقود بين ابرز الأعداء في إشارة إلى طارق صالح والانتقالي.

واعقب الاجتماع دعوة السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن من وصفها بالأحزاب اليمنية لنبذ الخلافات والتوحد استعدادا لما وصفها بمواجهة مشكلاتهم اليومية مؤكدا دعم بلاده لتلك القوى.

والخطوة الامريكية الجديدة ضمن محاولات الضغط  على صنعاء لوقف العمليات البحرية ضد الاحتلال الإسرائيلي والتي سبق لقواتها وان فشلت في احتوائه على مدى نحو عام من المواجهة في البحر الأحمر وصولا إلى المتوسط.

قد يعجبك ايضا