صوت محافظة لحج

أمريكا تعترف.. الحوثيون يمتلكون صواريخ قادرة على إسقاط أي طائرة أمريكية بدون طيار

لحج نت | متابعات

 

اكدت شبكة سي إن بي سي الأمريكية ان خصوم الولايات المتحدة تمكنوا في السنوات الأخيرة من التشويش على رابط الاتصال بين طائرة MQ-9 ومشغليها على الأرض، وهو ما يجعلها هدفًا أسهل للنيران المعادية ويفقد المشغلين السيطرة عليها.

وقالت سي إن بي سي عن مايكل نايتس من معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى نجح “الحوثيون” في إسقاط أو إتلاف العديد من الطائرات بدون طيار الأمريكية الضخمة.

وأضافت : “الحوثيون” قاموا بتحسين أنظمة دفاعهم الجوي بأسلحة أفضل في الأشهر الأخيرة، ما يزيد من قدرتهم على ضرب أهداف أمريكية بنيران دقيقة.

وتابعت سي إن بي سي عن مايكل نايتس: نعلم أن “الحوثيون” يطورون دفاعات جوية أقوى، والصواريخ التي يملكونها قادرة على إسقاط طائرة MQ9 أو أي طائرة أمريكية بدون طيار أخرى.

وأكدت ان الجيش الأمريكي واجه صعوبة في إيقاف بعض أنظمة الدفاع الجوي التي يملكها “الحوثيون”، لأنهم يستخدمون في أغلب الأحيان أنظمة بصرية كهربائية يصعب اكتشافها بدلًا من الرادارات للعثور على الأهداف.

وبحسب شبكة سي إن بي سي الأمريكية فان الأنظمة البصرية الكهربائية للدفاع الجوي التي يملكها “الحوثيون”، لا تمتلك بصمة رادارية، ومن الصعب على الجيش الأمريكي اكتشافها.

قد يعجبك ايضا