صوت محافظة لحج

مواجهات عنيفة بين قوات طارق عفاش ومسلحين قبليين في تعز وسط مناشدة لقبائل الصبيحة بالتدخل

لحج نت | تعز

 

اندلعت مواجهات عنيفة بين قبائل مديرية الوازعية بمحافظة تعز وبين قوات طارق عفاش بعد محاولة الاخير التقدم واستحداث نقاط أمنية في المديرية”.

وقالت مصادر مطلعة أن قوات طارق عفاش حاولت صباح اليوم الإثنين التقدم إلى مثلث الظريفة شرق مديرية الوازعية بمحافظة تعز لاستحداث نقاط أمنية والسيطرة على المنطقة، لا كنها فشلت.

وأضافت أن مسلحي قبائل الوازعية بقيادة أبو ذياب العلقمي قائد “لواء التدخل السريع” السابق” والذي ينحدر من الصبيحة في لحج، تمركزوا في جبل نمان المطل على المنطقة وقاموا بأطلاق النار على قوات طارق عفاش التي هربت للتمركز في إحدى مدارس الطلاب والطالبات ” .

وأوضحت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين استخدم فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة ما تسببت بفرار الطلاب والطالبات من المدارس وإغلاق المحلات التجارية بشكل كامل وإثارة حالة من الخوف والهلع في صفوف المواطنين “.

وبحسب المصادر فأن الأوضاع مازالت متوترة بين الطرفين وسط انباء عن سقوط قتلى وجرحى، وتحشيدات عسكرية وقبلية، مؤكدة ان قبائل الوازعية ناشدت مشايخ واعيان قبائل الصبيحة بالتدخل لوضع حد لتوسع قوات عفاش قبل أن تتفاقم الأوضاع في دوامة الاقتتال والفوضى.

يشار إلى أن قبائل الوازعية بمحافظة تعز منعت قوات طارق عفاش منذ قدومها إلى المديريات الساحلية من التمركز داخل المديرية واستحداث مواقع عسكرية ونقاط أمنية “.

قد يعجبك ايضا