صوت محافظة لحج

الكهرباء تفاقم معاناة المواطنين في لحج

لحج نت | متابعات خاصة



وسط غياب المعالجات الحكومية الجذرية وغياب الوعود التي قُطعت أمام الرأي العام تحت شعار “صيف بارد” عامًا تلو الآخر، يكابد سكان مدينة حوطة لحج ، مشقة المعيشة خلال فصل الصيف، الذي تجاوزت فيه درجات الحرارة هذا العام مستويات قياسية غير مسبوقة، كما هو حاصل في عدن.

وتعتبر الحرارة العالية والجو الحار من المشاكل السنوية الكبيرة التي تواجه سكان حوطة لحج ، وهي تعاني من ظروف معيشية صعبة منذ عام 2015، حيث يعجز غالبية سكان المدينة عن تحمل تكاليف ما يخفف عليهم من وطأة الحر.

وتتفاقم المشاكل الصحية خلال الصيف، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، وتتضمن هذه المشاكل الصحية آلامًا حادّة في العضلات والمفاصل، وصداعًا شديدًا، وإرهاقًا وتعبًا، ويشعر الكثير من الناس بالجفاف والعطش إلى جانب زيادة خطر الإصابة ببعض الأمراض الموسمية والحمَّيات.

إضافة إلى انتشار الأمراض الشائعة، مثل الإصابة بالجلطات الدموية وارتفاع ضغط الدم، كما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض الصحية.

ويشكو مواطنون حوطة لحج من صيف ساخن وارتفاع غير مسبوق في درجة الحرارة لم يعهدوه من قبل في ظل فشل حكومي وسلطة محلية لم تحرك ساكن بتحسين خدمة الكهرباء المتردية من عام إلى آخر، وتركهم لهذا الحر الذي يكويهم.

قد يعجبك ايضا