صوت محافظة لحج

تحالف أبناء شبوة يتهم الإمارات والمحافظ بإثارة الفتن والصراعات القبلية في المحافظة

لحج نت | شبوة


أصدرت القيادة العليا للمحور الشرقي التحالف الموحد لأبناء شبوة، الثلاثاء بيان تحذيري لكل من الإمارات والمحافظ ابن الوزير وكل الكيانات والأحزاب من اللعب بالنار والعبث بأمن المحافظة .
وقال البيان ان ما تمر به محافظة شبوة في هذة المرحلة من تجاذبات سياسية وقبلية سببها الرئيسي الوجود الإماراتي في موانئ وأراضي المحافظة، وكذلك المحافظ عوض الوزير الذي يجر أبناء وقبائل هذه المحافظة إلى التصادم السياسي والاجتماعي والعسكري بين أبناءها.

وحذر البيان هذه الشخصيات والأحزاب والجماعات من اللعب بالنار في الجانب القبلي مضيفا أما السلطة والسياسة فتركت لتجار الحروب والفتن في هذه المرحلة في هذه المحافظة لكن التطاول على أبناء وقبائل محافظة شبوة ونهب خيراتها واستخدام السلطة والنفوذ للفتنه بين أبناء وقبائل هذه المحافظة وتمزيق النسيج القبلي لأبناء وقبائل شبوة سيكون له تدعايات كبيره على المستوى الاستراتيجي.

وحمل البيان مسؤولية مايحدث المحافظ الأشقاء الاماراتيين وأحزب صنعاء سواء التجمع اليمني للإصلاح أو المؤتمر الشعبي العام أو المجلس الانتقالي الجنوبي.

وجدد البيان تحذيره : إننا في الجانب القبلي نحذر هذه الأحزاب والمكونات والشخصيات من التمادي في مشاريعهم الهدامة التي جلبت لأبناء هذه المحافظة الويل والثبور، مطالبا السعودية بحكم أنها  قائدة التحالف بوضع حد لهذا العبث.
كما طالب البيان السعودية بالتغيير السياسي في هذه المحافظة وإيجاد محافظ توافقي يحافظ على الدماء الشبوانية والأخوة ووحدة التراب الشبواني.

جاء ذلك في بيان  موجه لأبناء وقبائل محافظة شبوة والمشايخ والشخصيات السياسيه والعسكرية وأعضاء وقيادات المكونات السياسيه والأحزاب في المحافظة.

قد يعجبك ايضا