صوت محافظة لحج

الكشف عن نشاط منظم لتهريب العملات الأجنبية شهرياً من عدن إلى السعودية

لحج نت | عدن

كشفت مصادر مطلعة عن وجود نشاط منظم لتهريب كميات كبيرة من العملات الأجنبية شهرياً من اليمن إلى الخارج بالتنسيق مع مسؤولين في البنك المركزي بعدن.

وقالت المصادر أن أكثر 300 مليون ريال سعودي يتم إخراجها شهرياً عبر طيران اليمنية من مطار عدن إلى مطار جدة السعودي، مؤكدة ان مسؤولين في البنك المركزي وقيادات في الحكومة على علم بسحب العملات من السوق اليمنية وإرسالها للسعودية.
وأوضحت المصادر أنه خلال يومي 1 و 6 مايو فقط تم ترحيل 73 مليون ريال سعودي تابعة لبنك التسليف الزراعي وشركات صرافة إلى مدينة جدة السعودية.

اقتصاديون يمنيون أبدو استغرابهم من ترحيل مبالغ مهولة من العملة الصعبة إلى خارج اليمن بدون قيام البنك المركزي في عدن بأي إجراءات تمنع ذلك. مؤكدين أن عملية نقل أموال البنوك إلى الخارج وبعلم مسؤولين في البنك المركزي وفي الحكومة، يؤكد انهما شركاء في تدمير العملة، وان هناك عصابة تدير عملية نقل وتهريب العملات الصعبة.
يأتي ذلك في وقت تشهد العملة المحلية في عدن انهياراً غير مسبوقاً أمام العملات الأجنبية، حيث وصل سعر صرف الريال أمام الدولار في عدن الى 1731 ريالا فيما وصل صرف الريال أمام السعودي 455ريالا.

قد يعجبك ايضا