صوت محافظة لحج

احتجاجات شعبية غاضبة في عدن تندد بتدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وتضامنا مع غزة

لحج نت | عدن

نظم مجلس الحراك الثوري الجنوبي، اليوم الاحد، في مديرية الشيخ عثمان بعدن تظاهرة شعبية احتجاجا على انهيار العملة وتدهور الأوضاع المعيشية والخدماتية وتفشي الفساد وتضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة.


وندد المحتجون بتدهور الخدمات الأساسية المرتبطة بحياة الناس اليومية من ماء وكهرباء، معتبرين حرمان أهالي عدن من الكهرباء في ظل صيف حار وساخن يمثل انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان.


كما نددوا بجريمة تدمير العملة الوطنية وما ترتب عليها من غلاء وارتفاع أسعار كافة المواد الغذائية والسلع الأساسية بالإضافة إلى التنديد بتفشي الفساد ونهب موارد ومقدرات عدن والعبث فيها من قبل التحالف السعودي الإماراتي وأدواته المحلية.


وحمل المحتجون التظاهرة التحالف السعودي الإماراتي والرئاسي مسؤولية تدهور الأوضاع المعيشية والخدماتية وتأخير المرتبات وانهيار العملة الوطنية، مشيدين بالمواقف المشرفة لشباب مديرية المنصورة وخروجهم في احتجاجات حاشدة منددة بتدهور خدمة الكهرباء وتردي الأوضاع المعيشية والخدماتية وتفشي الفساد وانهيار العملة المحلية.


معتبرين تلك الاحتجاجات تمثل مواقف وطنية متميزة تجسد الارادة الحرة الشجاعة داعين أبناء عدن كافة التصعيد في الاحتجاجات حتى انتزاع الحقوق المشروعة ورحيل التحالف من البلاد.


وأشاد المحتجون بالصمود البطولي الباسل للمقاومة الفلسطينية في غزة، منددين بجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني، وتستهدف الأطفال والنساء، مجددين تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى تحرير أرضهم وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


يشار الى ان التظاهرة التي شاركت فيها قيادات وأعضاء وأنصار مجلس الحراك الثوري الجنوبي في عدن وجمع غفير من المواطنين من مختلف شرائح وفئات المجتمع العدني رفعت الإعلام الجنوبية والفلسطينية، طافت الأحياء والشوارع الرئيسية في المدينة.

قد يعجبك ايضا