صوت محافظة لحج

لجنة أبناء يافع تكشف تفاصيل جديدة حول قضية المختطف نايف القهبي

لحج نت | متابعات خاصة

 

كشفت لجنة أبناء يافع، المعنية بمتابعة قضية المخفي في سجون الانتقالي السرية” نايف القهبي” اليوم الاثنين، تفاصيل جديدة عن قضية المختطف، مؤكدة انها “واجهت عقبات من بعض جهات الاختصاص التي أبدت عجزها عن استلام ملف القضية والتحقيق فيه ومنها البحث الجنائي ونيابة البحث الجنائي بعدن”.

وقالت اللجنة في بيانا لها حول مستجدات القضية، أن “اللجنة أخذت على عاتقها ملف المخفي “نائف القهبي” وجمعت ما يلزم من الإثباتات والدلائل والأشهاد، في واقعة قضية المخفي، رغم صعوبة التحري والجمع لأحداث الواقعة التي تعرض لها ولدنا نائف المخفي قسراً منذ (ثمان سنوات) رغم الأحداث المؤلمة التي تعصف بمدينة عدن خاصة ومحافظات الجنوب عامة.

وأوضحت أنها أوصلت ملف قضية نائف القهبي، “الى كل الجهات القيادية، وما من جهة أمنية او عسكرية -محلية-سياسية- قضائية – حقوقية محلية ودوليه وغيرها، إلا وملف القضية طرح عليها وفي مقدمة هذه الجهات صاحب الاختصاص بالموضوع وهو النائب العام” في عدن.

وأكدت اللجنة أنها ستتابع التشاور مع وجهاء وأبناء يافع بخصوص قضية المختطف نايف القهبي، حتى يتم الكشف عن مصيره.

يشار إلى أن نايف القهبي، تعرض للاختطاف منذ نوفمبر 2016 على يد فصائل الانتقالي الموالي للإمارات، وتعد قضية” القهبي” واحدة من الاف القضايا للمختطفين والمخفيين قسرا في السجون التابعة للتحالف جنوب اليمن.

قد يعجبك ايضا