صوت محافظة لحج

مقتل شخص وإصابة آخرين في تظاهرة احتجاجية غاضبة بتعز

لحج نت | تعز
قتل شخص وأصيب أخرين، اليوم الثلاثاء، في تعز جراء تظاهرة احتجاجية غاضبة مطالبه برحيل حكومة هادي وأدوات التحالف من المدينة.
وقالت مصادر محلية، ان قوات الامن التابعة للإصلاح، أطلقت النار على المحتجين خلال التظاهرة، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين.

وأوضحت المصادر، أن المحتجون الغاضبون احرقوا صور رئيس حكومة هادي معين عبدالملك، مجددين مطالبهم في رحيل حكومة هادي والسلطات المحلية والتحالف من المدينة، ومؤكدين على استمرار احتجاجاتهم.

وبحسب المصادر ، فان قائد محور تعز خالد فاضل التابع للإصلاح،  كان قد نزل بنفسه للشارع بمدينة تعز وهدد بقتل أي متظاهر يهتف ضد التحالف السعودي الإماراتي أو ضد حكومة هادي كما نقل عن فاضل تهديده بقتل أي متظاهر يهتف بشعار الحوثيين، في إشارة إلى أن هناك توجهاً للإصلاح لقمع أي احتجاجات ضد التحالف في تعز بذريعة أن المتظاهرين خلايا تتبع الحوثيين، وهي الذريعة التي سبق واستخدمها الإصلاح في مأرب ضد خصومه من أبناء مأرب أو من المنتمين لحزب المؤتمر الموالين للتحالف.

وتشهد مدينة تعز ‏إضراب شامل للمحلات التجارية لليوم الثاني على التوالي وسط دعوات لاستمرار الاحتجاجات المطالبة برحيل حكومة هادي وإصلاح الأوضاع الإقتصادية.

قد يعجبك ايضا