صوت محافظة لحج

مدير كهرباء لحج يقدم استقالته بسبب فساد السلطة المحلية

لحج نت | خاص
احتجاجاً على تدخلات مالية للسلطات المحلية في محافظة لحج، قدَّم مدير عام الكهرباء عبدالحميد بالليل شيخ الرهوي استقالته للمرة الثانية خلال 3 أشهر.

وأفادت مصادر خاصة،  بأن نص استقالة “الرهوي” المقدم إلى مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء
أشار إلى أن الأمر يأتي على خلفية تدخلات الوحدة المحاسبية في محلي لحج وتسببها في تعطيل كافة الأعمال الفنية والمالية والإدارية.

ويوم الخميس 8 يوليو الماضي، قدَّم “الرهوي” استقالة لنائب محافظ لحج “عوض بن عوض الصلاحي”؛ احتجاجاً على عرقلة السلطة المحلية عمليات تمرير صرف الشيكات الخاصة بأعمال مؤسسة الكهرباء ما أدى إلى إحداث حالة من عدم الاستقرار في المؤسسة، وقد أفادت مصادر حينها بأن استقالة الرهوي جاءت بعد مطالبة مكتب المالية في المحافظة مؤسسة الكهرباء بتوريد إيراداتها في محاولة للاستيلاء عليها.. موضحة أن مكتب المالية قرر إيقاف مخصصات المؤسسة من الوقود لإجبارها على توريد كامل إيراداتها دون الإبقاء على تمويل كافٍ لتشغيلها.
ويرى مواطنون أن استقالة مدير كهرباء لحج تكشف مُجدَّداً حجم الفساد الكبير لحكومة هادي والسلطة المحلية.

وأظهرت تقارير متعددة أن محافظة لحج تشهد فساداً في المؤسسات الإيرادية ولا سيما المتعلقة بمتحصلات صندوق التحسين في النقاط، وتفيد تلك التقارير بأن قيادات في سلطات لحج تتحايل بسندات غير رسمية وتحصيل مبالغ مقطوعة لا يتم توريدها إلى الحسابات المخصصة لها.

قد يعجبك ايضا