صوت محافظة لحج

لحج: قوات الانتقالي تقمع تظاهرة شعبية في ردفان وتعتقل عدداً من المحتجين

لحج نت | خاص
قمعت قوات الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، تظاهرة شعبية في ردفان ، منددة بتدهور الأوضاع المعيشية والخدمية والانهيار المتواصل في سعر العملة المحلية، بمحافظة لحج.

وأفادت مصادر خاصة،  بأن أفراداً من اللواء الخامس دعم وإسناد التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات، أطلقت الرصاص الحي على المتظاهرين المتواجدين في ساحة الشهداء بمديرية الحبيلين في محافظة لحج، احتجاجاً على الغلاء المعيشي وإيقاف صرف المرتبات واستمرار تدهور قيمة الريال.

وأكدت المصادر، أن قوات الانتقالي  اعتقلت عدداً من المتظاهرين من ساحة الشهداء عُرف منهم “عبدالدائم محمد الوحدي” و”ضياء محمد عبدالله ناصر” ونقلتهم إلى مقر اللواء الخامس، عقب انتشار أمني مكثف في شوارع الحبيلين لمنع التظاهرة السلمية.

ورفع المشاركون في التظاهرة الشعبية  لافتات كُتب عليها “ثورة الجياع ، من لم يخرج من أجل قوت أولاده فالوطن آخر اهتماماته، يا جنوبي صح النوم” وعبارات أخرى تعبر عن رفضهم ممارسات التحالف.

وبحسب المصادر، فان ارتفاع الأسعار وانعدام المحروقات وانهيار سعر العملة المحلية وانقطاع الرواتب ، تسبب في شل الحركة التجارية في أسواق الحبيلين، وعزوف المواطنين عن الشراء، نتيجة الفقر المدقع الذين يعيشون فيه في ظل تجاهل مستمر من قِبل حكومة هادي.

يشار إلى أن الأزمات المتوالية دفعت أبناء الحبيلين ردفان ، منتصف أكتوبر الجاري، إلى العزوف عن شراء الكثير من المتطلبات الأساسية، الأمر الذي أدى إلى إحداث كساد كبير في الأسواق التجارية في المديرية.

وأكد مراقبون أن الأوضاع المأساوية التي تعصف بالمواطنين في ردفان وغيرها من المناطق تستدعي تضافر الجهود وتوحيد الصف لاستمرار الانتفاضة الشعبية وصولاً إلى الكفاح المسلح، حتى رحيل التحالف وأطرافه المحلية، والانتصار لمطالب أبناء المحافظات الجنوبية ورفع معاناتهم.

وتشهد المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة التحالف وحكومة هادي ، تظاهرات شعبية غاضبة، على خلفية الأوضاع الاقتصادية والخدمية والمعيشية المتردية.

قد يعجبك ايضا