صوت محافظة لحج

سقطرى:شركة إماراتية تقطع الكهرباء عن سكان أرخبيل وتطالب بدفع رسوم باهظة

لحج نت | سقطرى
تواصل شركة “دكسيم باور” الإماراتية ، قطع التيار الكهربائي، لليوم الثالث على التوالي، عن سكان محافظة أرخبيل سقطرى، لإجبارهم على دفع مبالغ ورسوم باهظة.

وقالت مصادر محلية، إن الشركة الإماراتية تواصل قطع التيار الكهربائي، منذ يوم الأحد، عن مناطق كثيرة في مديرية حديبو، مطالبة المواطنين بسداد فواتير شهرية تتجاوز قيمتها 600 ألف ريال للشهر الواحد، منوهة بأن مثل هذه المبالغ تفوق قدرة السكان وتضاعف معاناتهم في ظل انهيار اقتصادي وانقطاع للمرتبات.

وأكدت المصادر، أن سكان سقطرى أبدو  استياءهم الكبير من العبث والإجراءات التعسفية والابتزاز الذي يطالهم من قِبل الشركة الإماراتية، من حين لآخر، منوهه الى أنهم يعيشون أوضاعاً صعبة بسبب الحرّ الشديد جراء انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم منذ الأحد الماضي.
وبحسب المصادر، فأن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها قطع التيار الكهربائي عن سكان سقطرى، حيث قامت شركة “دكسيم باور” -وهي واحدة من المشاريع الإماراتية التي تعمل في الأرخبيل بطريقة غير قانونية- بقطع التيار الكهربائي عن جميع المستهلكين في الجزيرة -أوائل يونيو الماضي- كعقاب جماعي بعد احتجاجات منددة باحتكار محطة أدنوك الإماراتية للوقود والمحروقات المخصصة للجزيرة.

قد يعجبك ايضا