صوت محافظة لحج

مشرعون أمريكيون يطالبون بسرعة إيقاف الدعم العسكري للسعودية

لحج نت | متابعات
قال رئيس لجنة القوات المسلحة لدى مجلس الشيوخ الأمريكي “جاك ريد”، إن انعدام فرص الحل العسكري في اليمن دفعه للضغط على إدارة الرئيس “بايدن” لإيجاد حل سياسي يساعد في حل الأزمة الإنسانية في اليمن.

وأكد “ريد” في رده على رسالة تلقاها من 13 عضواً و10 مجموعات سياسية في المجلس، أنه قاد جهوداً لإدراج فقرة في مجلس الشيوخ تحظر دعم عمليات التحالف بقيادة السعودية في اليمن، مشيراً إلى أنَّه ملتزم بعملية تعديل مفتوحة ويتوقع عرض تعديل على قانون تفويض الدفاع الوطني القادم للتصويت عليها.

وقال المشرِّعون الديمقراطيون في الرسالة المقدَّمة التي نشرتها مجلة “بروفيدنس” الأمريكية إن الدعم الأمريكي للسعودية في حربها على اليمن، أصبح يشكل تأثيراً مزعجاً للولايات المتحدة، مؤكدين أن الاستمرار في دعم هذه السياسات اللاإنسانية لم يعد مقبولاً.

وأشاروا في الرسالة، إلى أن الدعم الأمريكي للسعودية نجمَ عنه انتشار المجاعة على نطاق واسع، وتفجير الحافلات المدرسية، وخسائر لا تعد ولا تحصى جراء الضربات الجوية وحصار الموانئ، كما تسبب في منع وصول الغذاء والدواء الضروري لملايين اليمنيين.

ودعوا في رسالتهم، رئيس لجنة القوات المسلحة في المجلس، إلى إدراج التعديلات الجديدة المقدمة من السيناتور “بيرني ساندرز” على قانون تفويض الدفاع الوطني القادم، والتي من شأنها قطع المساعدات الأمريكية عن السعودية.

يشار إلى أن لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي صادقت “قبل عامين” على تعديل تقدم به السيناتور “كريس ميرفي”، ضمن مشروع موازنة الدفاع للعام 2020 يقضي بوقف الدعم للتحالف السعودي الإماراتي في اليمن، إذا استمرت الرياض وأبو ظبي في تسليم أسلحة لمليشيات تابعة لهما في اليمن، إلا أن العمل بالتعديلات لم يتم خلال فترة إدارة الرئيس ترامب.

قد يعجبك ايضا