صوت محافظة لحج

نقابات ومنظمات حضرموت تعلن عن جبهة موحدة لمواجهة سياسات التحالف وحكومة هادي

لحج نت | حضرموت
لإنقاذ الوضع الاقتصادي والمعيشي المتدهور في المحافظة، أعلنت عدد من نقابات ومنظمات المجتمع المدني في حضرموت تكوين جبهة نقابية موحَّدة، لمواجهة الحرب الاقتصادية المفتعلة التي تمارسها سلطات حكومة هادي والتحالف.

وأقرت في اجتماع موسع عُقد الأربعاء، في مدينة المكلا، تشكيل لجنة تنسيقية مكوّنة من سبعة أشخاص، للتواصل والالتقاء مع باقي الكيانات في المحافظة، بهدف الوصول إلى تكوين ائتلاف جامع لكل الكيانات والمنظمات والقوى، لدمجها في جبهة نقابية تتوحد من خلالها الجهود بما يضمن نجاح فعالياتها القادمة.

وخلال الاجتماع الذي حضره ممثلون عن العديد من النقابات، واتحاد نقابات حضرموت، تم إقرار جملة من الأهداف التي يرتكز عليها عمل الائتلاف النقابي الجديد وفعالياته لإنقاذ الوضع الاقتصادي وما آلت اليه الأوضاع المعيشية للمواطنين في حضرموت، والتي وصفوها بالكارثية، مشيرين إلى أن التحالف وحكومة هادي والسلطة المحلية، لم يكلفوا أنفسهم وضع حلول ومعالجات جادة.

وبحسب مراقبين، فإن ظهور مكوِّن جديد في حضرموت في إطار نقابي، يختلف في عمله وتوجّهاته عن مكونات حضرموت الموالية لأطراف التحالف، يمثّل نقلة نوعية في تنظيم وإدارة وتوجيه الفعاليات الجماهيرية، والتي يشكّل تصاعدها تهديداً لسياسات التحالف وأطراف الصراع في الجنوب.

قد يعجبك ايضا